أسرار عائلية

كيف تكون رومانسياً مع زوجتك

لرّومانسيّة أمرٌ ضروريٌّ لضمان علاقةٍ ناجحةٍ وجميلةٍ بين الزّوجين، ومن دونها يكون الزّواج مملّاً وخالياً من المشاعر، وعلى الرّجل أن يسعى لتجديد الرومانسيّة بين الحين والآخر، لتجنّب انعدامها ونسيانها، ولأنّ الزّوجة تحبّ أن تشعر بحبّ زوجها، وتُحبّ أن تشعر بأنّها مميّزةٌ وغاليةٌ بالنسبة له تُفضّل أن يكون رومانسياً معها على الدوام.

طرق لتكون رومانسيّاً مع زوجتك الورود: قد تعتقد أنّ الورود أمرٌ مملٌّ ولا يُعطي النتيجة المطلوبة لتكون رومانسياً؛ فمن المؤكّد أنّك أهديت زوجتك الورود مرّاتٍ عديدةٍ من قبل، ولكن يمكن لطريقة إهداء الورود أن تكون مبتكرةً ورومانسيّةً إلى أبعد الحدود، فمثلاً، يمكنك أن تشتريَ دزّينةً من الورود، وتضع كلّ وردةٍ في إناءٍ زجاجيًّ صغير، وتضع كلّ إناء في مكانٍ في المنزل، في غرفة الجلوس، أو في الحمّام، أو في المطبخ، أو في غرفة الغسيل، أو أمام الباب الخارجي، وتُرفق رسالةً صغيرةً مع كلّ إناء، فمثلاً، يمكنك أن تكتب عند الإناء الّذي في غرفة الغسيل رسالة “أحبّ كيف تغسلين لي ملابسي”، وأن تكتب عند الإناء الّذي بجانب الباب الخارجي “أهلاً بكِ في البيت الرّومانسي”، وهكذا، وعليك أن تُصبح مبتكراً في الرّسائل الصّغيرة الّتي تكتبها كي تشعر بتقديرك في كلّ عملٍ تقوم به.

اقتباسات رومانسيّة: قد تعبّر الصّورة عن ألف كلمة، ولكن ألف كلمةٍ تستطيع أن ترسم صورةً رائعة، لذا، ابحث في الإنترنت عن اقتباساتٍ رومانسيّة، واقتباسات حبٍّ وعشق، واطبعها في أوراقٍ منفردة، وألصقها في أنحاء المنزل لزوجتك، لأنّ أفضل طريقةٍ للتّعبير عمّا بداخلك، يكون أحياناً باقتباس ما قاله غيرك.

اكتب أشعاراً: لِم لا تحاول أن تكتب أشعارك الرّومانسيّة الخاصّة لزوجتك؟ قد لا تكون شاعراً ماهراً، وقد لا تستطيع كتابة جملتين متناغمتين مثل الكتّاب، ولكنّ زوجتك ستقدّر محاولتك التّعبير عمّا بداخلك بصدق، وسترى الشّعر والقصائد الّتي تكتبها أجمل من قصائد المتنبّي، لأنّها نابعةٌ عن حبٍّ صادقٍ ومتناهٍ.

ذكّرها بحبّك: أرسل لزوجتك رسالةً نصيّةً على هاتفها، أو على إيميلها، قائلاً بأنّك تقدّرها، وتحبّها، ويمكنك أن تدرج مع الرّسالة قصيدةً قديمة، أو شعراً قديماً كنت قد أرسلته لها من قبل، وقل لها، بأنّك ما زلت تشعر بنفس المشاعر السّابقة، وربّما حتّى بمشاعر أقوى تجاهها.

رحلة بسيطة: اشترِ لها في يومٍ وأنت عائدٌ من عملك طعامها الجاهز المفضّل، البيتزا، أو الطّعام الصّيني، أو الجاتو، وافرش بساطاً في غرفة الجلوس، أو أمام المدفأة، أو في حديقة منزلكم، وامضيا معاً يوماً جميلاً في رحلتكما البسيطة.

عشاء مميّز: اخرج مع زوجتك لتناول عشاءٍ مميّز، في مطعمٍ جميل، فلن يضرّ ذلك ميزانيّتك إذا خرجتما مرّةً، واتركا أولادكما مع شخصٍ قريبٍ، أو مع مربيّة أطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق