أسرار عائلية

كيف تكون سعيداً مع زوجتك

مكن تحقيق سعادة الزوج مع زوجته من خلال ما يأتي: مساعدتها في الأمور المنزليّة، مثل تنظيف الأطباق، وكنس المنزل مع زوجته، بالإضافة إلى الاهتمام بالطفل عندما تسمح الفرصة. احترامها أمام الناس وفي كلّ الحالات، بما فيها ذلك وجودهما في المنزل. الاستماع إلى شكواها، والسؤال عن سبب غضبها أو حزنها، ومساعدتها على التخلص من المشاعر السلبية والاكتئاب.

التصريح بجمالها وأناقتها المُلفتة، فبعض الأزواج يتوقفون عن الإعجاب بزوجاتهم، أو التغزل بهن بعد أيام قليلة من الزواج. عدم الصراخ في وجهها، أو رفع نبرة الصوت عند الحديث معها.

محاولة كبح جماح غضبها بالطريقة الصحيحة، كمراضاتها والحنو عليها، ومحاولة إضحاكها دون الاستهانة بسبب غضبها. تقدير دموعها أو طريقة تعبيرها، وردة فعلها على بعض الأمور، كتعاطفها مع مشهد إنساني لضحايا الحروب والمجاعات عند مشاهدتهم على شاشة التلفاز.

منحها المساحة الكافية للاهتمام بنفسها، والتفرغ لتحقيق بعض أهدافها وأُمنياتها الشخصية، دون طلب المزيد من الأعمال والمهام التي تُرهق المرأة، وتُقلل طاقتها، وتُقلل شعورها بأهميتها في الحياة.

تقدير مجهود المرأة في المنزل، أو تجاه علاقتها بزوجها. تقديم الهدايا للزوجة بين الحين والآخر، وإسعادها بالمفاجآت السارة. طرق أخرى لتحقيق سعادة الزوج مع زوجته يوجد طرق أخرى لتحقيق سعادة الزوج مع زوجته، ومنها ما يأتي: الوقوف إلى جانبها عند تعرضها للظلم من الآخرين، وعندما تكون هي المُخطئة بمحاولة تفهم سلوكها، وتصحيحه بطريقة لينة ولطيفة.

عدم المبالغة في لومها أو محاسبتها على الأخطاء أو القصور عند وجوده في المنزل، حيث يتفنن بعض الأزواج في تأنيب زوجاتهم حول السلوك السيئ لأطفالهم، دون الأخذ بعين الاعتبار أنّهم يتحملون النصف الآخر من المسؤوليّة في المنزل.

الاعتذار إليها عند اللزوم، رغم أنّ معظم الدراسات التي تدرس شخصية الرجال، تؤكد أنّ أغلبهم يكره الاعتذار ولا يأبه بالطرف الآخر. عدم المبالغة في الغيرة على الزوجة، أو التشكيك بتصرفاتها بالغيرة الزائدة. عدم السماح لأي طرف عائلي بالتدخل بين الزوجين، كأم الزوجة، أو أُم الزوج، أو الأصدقاء، أو المعارف.

عدم تذكير الزوجة بعيوبها، أو بما بدر منها من أخطاء، ولو كان ذلك مُغلفاً بالمزاح والكثير من المرح الذي يصعب على الزوجة تقبله، أو الانسجام معه. تحمل المسؤوليّة الكاملة تجاه الزوجة، من المصاريف الماليّة، والرعاية الصحيّة، والتكفل بدراستها الجامعيّة إذا كانت في مرحلة الجامعة، وعدم البخل عليها إذا طلبت المال بالمعقول.

السعادة الزوجية إنّ أبسط تعريف للسعادة الزوجية، هو شعور الزوجين بتوافقهما وانسجامهما مع بعضهما، ووجود المحبة والألفة بينهما، مما يدفع إلى استقرار العلاقة بينهما، وتقوية دعائم الأسرة، وهناك العديد من الخطوات التي تُساعد الزوجين على تحقيق السعادة الزوجية،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق