Colors
 
لتنام بسرعة.. إفعل هذا الأمر!
بواسطة moky moky بتاريخ 14 Jan, 2018 في 10:55 AM | مصنفة في الصحة و الرشاقة | لا تعليقات

YYYYY_YYYYY._YYYY_YYY_YYYYY_0A_179983_large

في كثير من الأحيان يكون الدماغ فجأة بقمة نشاطه لحظة الاستعداد للنوم، حيث تفكر بالأمور التي لم تستطع إنجازها اليوم أو بالمهمات التي عليك إنجازها غداً. ولمحاربة هذه المشكلة الشائعة لدى الكثيرين قدمت دراسة جديدة مفتاح سرعة الاستغراق بالنوم خلال دقائق معدودة فقط.

وفي الوقت الذي تكثر فيها الدراسات التي تقدم حلولاً لمحاربة الأرق مثل تمارين التنفس أو أخذ حمام دافىء أو تبريد الغرفة، غير أن هذه الدراسة الأميركية الجديدة أفادت أن كتابة لائحة من المهمات ليوم غد يساعد على الاستغراق في النوم خلال 15 دقيقة فقط، دون اللجوء لأدوية المنومات أو الأعشاب الطبية.

توصل قائد الدراسة من جامعة بايلور في ولاية تكساس الأميركية الدكتور مايكل سكولين إلى هذه الخلاصة بعد دراسة طلب خلالها من 57 مشاركاً كتابة قائمة بالمهمات التي يخططون لإنجازها في الغد، فتبيّن أن المجموعة سقطت سريعاً بالنوم خلال 15 دقيقة مقارنة بالمجموعة الثانية التي طلب منها كتبة مهمات أنجزتها خلال اليوم قبل الخلود للنوم.

وفسر المشرف على الدراسة أن كتابة مهمات للغد يساعد على محاربة القلق وتفريغ المخاوف والأفكار السلبية حول أنشطة اليوم التالي، مما يساعد على تهدئة نشاط الدماغ، وفقاً لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اترك تعليقا


الابراج اليومية إجازتك المفضلة بحسب طالعك الفلكي بين الداخل والخارج - كلاسيكية تعانق العصرية برجك اليوم من طرائف جحا مرة جديدة: الإضاءة تحت الأضواء الجرأة والبساطة في التصميم تنتجان الفخامة العصرية استقبلي الشتاء بمزاج هذه الأمكنة تلبية لذوقك الراقي اخترنا قطعاً مفضّلة من أزياء الموسم وأكسسواراته منزل خارج عن المألوف جمع الأنماط ووحّد الأذواق برجك اليوم مع العائلة أسباب وحلول الجفاف العاطفي بين الأزواج طفل على راسي كباب بالتوابل سريلانكا البلاد التي تسبح فيها كل الأسرار ماكياجك بتوقيع Chanel Métiers d’Art Paris Cosmopolite 2017/2016 لا أحد يعرف ما جرى في هذه الأماكن... فاذهبي واكتشفي ما يدور حولها من حكايات! ساعات تذكارية من دبي مع Swatch مونتريال... للخريف فيها أروقة البيرو تحضن كل أسرار العالم القديم ماما لماذا نبكي عندما نقطّع البصل؟ من طرائف العرب مالطا الجزيرة التي تحضن كل سحر التاريخ هذه اختياراتنا لجمالك هذا الأسبوع: جرّبناها وأحببناها إنها المكسيك... بلاد المايا والأزتيك ألوان تتراقص ضمن ديكور شبابي