الصحة و الرشاقة

ما هي أنواع الفيتامينات الموجودة في التفاح؟

يعتبر التفاح من أنواع الفواكه المنخفضة في السعرات الحرارية وهو خالٍ تماماً من الدهون والصوديوم والكولسترول. وإلى جانب كونه مصدراً جيداً للألياف الغذائية، يحتوي التفاح على الفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين الصحة وخصوصاً إذا تمّ تناولها مع القشرة.

أنواع الفيتامينات التي يحتويها التفاح

الفيتامينC

إن تناول تفاحة واحدة متوسطة الحجم يوفر 8.4 ملليغرام من فيتامينC، وفقاً لوزارة الزراعة الأميركية. وتساوي هذه الكمية 9% من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامينCللرجال و11% للنساء.

يحتاج الجسم إلى فيتامينC، المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك ، لتصنيع الكولاجين ، وهو مكوّن مهم لتعزيز صحة الأوتار، الأربطة، الأوعية الدموية، الجلد والغضروف. كما يساعد فيتامينCفي تقوية صحة العظام والأسنان والحفاظ عليها، كما يسرّع التئام الجروح.

كمضاد للأكسدة، يحمي فيتامينCالحمض النووي عن طريق الحدّ من الآثار الضارة للجذور الحرة ، والتي هي جزيئات غير مستقرة تساعد في تقدم عمر الجسم وتساهم في تطوّر الأمراض.

الفيتامينB6

تحتوي تفاحة متوسطة واحدة على ما يقارب من 6% من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامينB6أو البيريدوكسين. يساعد فيتامينB6الجسم على تطوير العديد من الموصلات العصبية، وهي مواد كيميائية تنقل إشارات من خلية عصبية إلى أخرى.

يحتاج الجسم أيضًا إلى الفيتامينB6لإنتاج هرمونات السيروتونين والنورإبينفرين، والتي تعزز الشعور بالسعادة، بالإضافة إلى الميلاتونين الذي يساعد على تنظيم الساعة البيولوجية في الجسم. وبدون فيتامينB6، لا يستطيع الجسم امتصاص الفيتامينB12بشكل صحيح ولا يمكنه صنع خلايا مناعية وخلايا دم حمراء.

الفيتامينB2

إن تناول تفاحة متوسطة الحجم يوفر ما بين 4 إلى 5 % من الريبوفلافين أو الفيتامينB2الذي تحتاج إليه الجسم كل يوم. يساعد الفيتامينB2، الجسم على امتصاص الطاقة من الطعام، ويعمل أيضًا كمضاد للأكسدة ، ويكافح الجذور الحرة الضارة. يحتاج الجسم إلى الريبوفلافين للنمو، وإنتاج خلايا الدم الحمراء، وتحويل حمض الفوليك وفيتامينB6إلى أشكال قابلة للاستخدام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق