Colors
 
متى تظهر علامات الحمل بتوأم؟
بواسطة moky moky بتاريخ 6 Feb, 2018 في 12:14 PM | مصنفة في أسرار عائلية, الحياة الاسرية | لا تعليقات

YYY_YYYY_YYYYYY_YYYYY_YYYYYY0A_967124_large

تتساءل كثير من الحوامل لأول مرة: هل هو حمل بتوأم؟ وعلى الرغم من أن الإجابة الحاسمة على هذا السؤال تتأخر إلى مرحلة تالية من الحمل، إلا أن هناك بعض العلامات يمكن رصدها منذ غياب الدورة الشهرية، وبعد مرور 4 أسابيع على الحمل تشير إلى الحمل بتوأم.

الجريبات: أول علامات الحمل التي يمكن رؤيتها عن طريق الفحوصات هي جريبات الحمل (كيس الحمل)، والتي تبدو بيضاوية الشكل في تصوير الألتراساوند. بعد مرور 4 أسابيع من الحمل يمكن رؤية جريبين (كيسين) إذا كان الحمل بتوأم غير متطابقين. أما التوأم المتطابق فينمو في جريب واحد، ولا يمكن رصدهما قبل الأسبوع الـ5 عن طريق الألتراساوند.

الهرمونات: كمية هرمونات الحمل التي تنتجها المشيمة في حمل التوائم تفوق الحمل العادي. وعلى الرغم من اختلاف مستوى الهرمونات من امرأة لأخرى مع بلوغ الأسبوع الـ 4، إلا أن ارتفاع مستوى هرمونات hCG في هذا الوقت يُعتبر إشارة على احتمال الحمل بتوأم أو أكثر.

أعراض أخرى: الحامل بتوأم أو أكثر تتعرض لمستويات أكثر من الدوخة، وزيادة التبول، وحساسية الثديين، والصداع الشديد. يرجع سبب ذلك إلى ارتفاع مستوى الهرمونات. ويمكن رصد هذه الأعراض بوضوح منذ غياب الدورة الشهرية، وهي أعراض لا تكون واضحة وقوية في وقت مبكر إلا إذا كان الحمل بأكثر من طفل.

اترك تعليقا