Colors
 
مجوهرات زيّنها حجر الألماس الأسود وزادها ترفاً
بواسطة rasha rasha بتاريخ 6 Jun, 2018 في 01:59 PM | مصنفة في أكسسوارات | لا تعليقات

دخل الألماس الأسود في صياغة المجوهرات بقوّة خلال الأعوام الفائتة، خاصة بعد أن بارد باستعماله المصمم اللبناني- الإيطالي فواز غريوزي، فكانت دار دي غريزوغونو de GRISOGONO أول من تجرأ على تصميم مجوهرات مرصّعة بحجر الألماس الأسود بكيمات وفيرة. وهو حجر يصعب صياغته لأنه قابل للكسر، لذا نرى أن استخدامه نادر في صناعة المجوهرات.

يعتبر حجر الألماس الأسود من الأحجار الكريمة الباهة الثمن لندرتها، وغالباً ما نراه يشكل ثنائياً جذاباً مع الألماس الأبيض، حيث يهدف المصممون إلى إحداث نوع من التناقض الجميل بين اللونين فتكون النتيجة قطعة من المجوهرات الفريدة والغنيّة.
أكيليس Akillis


ولم تكن المجوهرات وحدها التي رُصّعت بحجر الألماس الأسود إنما أيضاً الساعات، حيث اكتسبت لمسة ترف من خلال هذا الحجر المميّز كالساعة التي قدّمتها دار دي غريزوغونو de GRISOGONO ضمن مجموعة بيكولينا Piccolina والتي اتسمت بتصميمها الفريد ولونها الأسود البرّاقة. وهي مصنوعة من الروديوم الأسود ومرصّعة بالكامل بحجر الألماس الأسود مع ميناء أسود مزيّن ببعض حبات الألماس البيضاء.


دي غريزوغونو de GRISOGONO
كذلك زيّنت أحجار الألماس بعض المجوهرات بأسلوب ناعم وفاخر في الوقت نفسه، كما رأيناها في الأقراط التي قدّمتها دار بوميلاتو Pomellato ضمن مجموعة نويدو Nuedo حيث شهدنا الألماس الأسود يزيّن العود والأقراط والخواتم بكثير من الإبداع.
بوميلاتو Pomellato


ومن الساعات التي لفتت نظرنا بترصيعاتها وتصميمها المميز، ساعة روبان Ruban من شانيل CHANEL والمصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً ومرصّعة بحجر الألماس باللونين الأبيض والأسود. وهي ذات تصميم مميّز ولافتة.

اترك تعليقا