Colors
 
مدن روسيا السياحية
بواسطة rasha rasha بتاريخ 4 Apr, 2018 في 02:27 PM | مصنفة في سياحة و سفر | لا تعليقات

مدن روسيا السياحيّة مدينة موسكو تقع موسكو جغرافياً على نهر موسكفا، وتعتبر العاصمة الإداريّة لروسيا، وتتميز بأنّها مركز للثقافة، والسياسة، والمال، والاقتصاد،

والدين، والتعليم، والنقل في الدولة، ومن أبرز معالمها السياحيّة: برج شوخوف: شيّده المهندس فلاديمر شوخوف بين عام 1919 ميلادي وعام 1922 ميلادي. الكاتدرائيات: كاتدرائية القديس باسيل، وكاتدرائية المسيح المخلص، وكاتدرائية كازان.

مبنى الشقشقات السبع: شيّده المهندس ستالين على الطراز القوطي الساليني، ويتألف من سبع مباني.

برج أوستانكينو: شُيّد عام 1967 ميلادي، واعتبر من أطول الهياكل القائمة على كوكب الأرض، لكنّه يحتل اليوم المرتبة الثالثة من بين الأبراج في العالم من حيث الطول. معالم أخرى: شارع أربات الجديد، ومنتزه تساريتسينو، وكنيسة الصعود، وحديقة حيوان موسكو.

مدينة قازان تقع قازان جغرافياً عند التقاء نهر الفولجا ونهر قازانكا، وهي عاصمة إدارية إلى جمهورية تتارستان الروسية، واختيرت العاصمة الرياضة في روسيا عام 2009 ميلادي، ومن أبرز معالمها السياحيّة: جامع قول شريف: يعتبر من أكبر الجوامع في روسيا في الرتبة الثانية، كما يعدّ الجامع الرئيسي في جمهوريّة تتارستان.

النصب التذكاري: وهو الخاص بالشاعر التتري موسى جليل. مسجد مرجني: هو أول مسجد يشيد بالحجر في روسيا، وشُيّد بعد احتلال قازان على يد إيفان الرهيب، وافتتح عام 1770 ميلادي. معالم أخرى: كليّة الحقوق في جامعة قازان، ومعبد الديانات، وكنيسة البشارة، والبرج المائل.

مدينة فلاديفوستوك تقع فلاديفوستوك جغرافياً على شبه جزيرة مورافيوف-أمورسك، وتحديداً على سواحل بحر اليابان، وتبعد مسافة 6430 كيلومتراً عن مدينة موسكو العاصمة، وتأسست عام 1860 ميلادي، وتبلغ مساحة أراضيها 331.16 كم²، ومن أبرز معالمها السياحيّة: قلعة فلاديفوستوك: شيدت في القرن التاسع عشر للميلاد، وتعتبر من الإنشاءات العسكرية الفريدة التي ما زالت قائمة حتى اليوم، وتبلغ مساحتها 400 كم²، وتحتوي على 130 طابيات، و1400 مدفع. بطارية فوروشيلوف: تقع في الجهة الجنوبيّة من جزيرة روسكي، وتتألف من برجين ولكلّ برج ثلاثة مدافع، وبدأ تشيدها عام 1931 ميلادي، واكتملت بعد عامين، وتعتبر البطارية اليوم جزءاً من المتحلف الإقليمي الحكومي. المحميّة البحريّة الطبيعيّة: تأسست عام 1978 ميلادي لحماية البيئة، والحفاظ على الكائنات البرية والبحرية، وإجراء الأبحاث والدراسات العلميّة، وتبلغ مساحتها 64316 هكتاراً.

اترك تعليقا