Colors
 
مدينة كيرلا في الهند
بواسطة rasha rasha بتاريخ 28 Jul, 2018 في 02:31 PM | مصنفة في سياحة و سفر | لا تعليقات

الهند تقع في جنوب قارة آسيا، وتحتل المرتبة السابعة من حيث المساحة، والمرتبة الثانية من حيث عدد السكان، وتعتبر بلد ديموقراطية، وهي من أكثر البلدان ازدحاماً في العالم، وتبلغ مساحتها 3287590 كيلومتراً مربعاً، ويبلغ عدد سكانها 1.252.000.000 نسمة، وتقع في الجهة الشمالية من خط الاستواء، وتعتبر من أكبر البلدان من حيث الثقافة والتاريخ واللغة من حيث الوجود الجغرافي.

مدينة كيرلا تقع على الساحل الجنوبي لشبه القارة الهندية، وهي ولاية استوائية في الهند، وتتميز كيرلا بطبيعتها التي تميزها عن كافة أنحاء الهند، وهي مطلة على المحيط الهندي، ويوجد فيها غابات استوائية وجبال مليئة بالأشجار وقنوات مائية، وأكثر ما يميزها هو المناطق الساحرة الموجودة فيها، والتي يغلب عليها الطابع الاستوائي. وتعتبر منطقة سلطان بتيري من أكثر المناطق جذباً للسياح في ولاية كيرالا، وتشتهر مدينة كيرلا بزراعة الأرز والشاي وجوز الهند والموز والفانيلا والمطاط، وهناك العديد من الأديان الموجودة فيها، وهي؛ المسيحية، والإسلام، والبوذية، والهندوسية.

الأماكن السياحية في مدينة كيرلا تضم مدينة كيرلا العديد من المعالم السياحية، ويطلق عليها الجنة الاستوائية، فهي مكونة من الأشجار والشواطئ الرملية، وعند زيارتها سوف تبهرك البحيرات الزرقاء، ومناظر النباتات والشلالات والتلال الخضراء والمواقع التاريخية والأثرية، بالإضافة إلى الكنائس القديمة والمعابد الخلابة، وتمتاز بأنها من أكثر المدن أمناً وجمالاً في الهند، ويتركز جمالها في المباني والمركبات الغربية التقليدية الموجودة على سطح البحر الزرقاء، وتصنف من أكثر الأماكن جذباً للسياح، وسنتعرف على أشهر المعالم، وهي: أليبي: تمتاز بقنواتها النائية والجميلة والبحيرات النائية والشواطئ، وهي مشهورة على الصعيد العالمي، ومن أبرز معالمها بينها ألابوزها، ومعبد سري كريشنا، وفاليا بالي، وقصر كريشنا بوران، وغيرها الكثير. مونار: يوجد فيها مزارع كبيرة من الشاي، والتي تضيف على المكان الروعة والجمال، وهناك جبال ومسارات للمشي وشلالات في غاية الروعة.

فورت كوتشي: يوجد فيها شاطئ شيراي وكنيسة مار توما الواقعة في ملاياتور، بالإضافة إلى ممارسة الصيد باستخدام شبك الصيد الصينية في فورت كوتشي. كوماراكوم: تعتبر المكان المثالي للراحة، حيث يمكن الإبحار في مياه البحر الهادئة، وهي قريبة على قرية أييمينيم التي تتميز بطعامها اللذيذ، وتتوفر فيها أعداد كبيرة ومختلفة من الطيور على مدار العام، وتعتبر من أفضل الأماكن التي تستطيع من خلالها مشاهدة الحياة البرية، ويمكن القيام بها على ظهر الفيلة أو على متن قارب في البحيرة. فاركالا: تمتاز بشواطئها الطويلة الرملية، والمنتجعات الخلابة والمتنوعة، بالإضافة إلى الهواء العليل والنقي

اترك تعليقا