Colors
 
معالم كوريا السياحية
بواسطة rasha rasha بتاريخ 26 Aug, 2018 في 10:50 AM | مصنفة في سياحة و سفر | لا تعليقات

كوريا تقع شبه الجزيرة الكورية في شرق آسيا، وتنقسم إلى دولتين، هما: كوريا الشمالية التي يُطلق عليها اسم الجمهورية الشعبية الديمقراطية، وكوريا الجنوبية التي يطلق عليها اسم جمهورية كوريا، وتحد شبه الجزيرة الكورية الصين من الشمال الغربي، وروسيا من الشمال الشرقي. أهم المعالم السياحية في كوريا الجنوبية جزيرة جيجو أو جزيرة الآلهة: وتمتاز هذه الجزيرة بالصخور البركانية والمناخ المعتدل بالإضافة إلى الأمطار المتكررة، حيث يشبّهها البعض بجزر هاواي الأمريكية، ويزورها الآلاف من السياح سنوياً وخاصة العرسان في شهر العسل للتمتع والتجول فيها وزيارة شلالاتها ومعالمها الباهرة.

سيول: وهي عاصمة كوريا الجنوبية، ومن أكبر المراكز الاقتصادية في آسيا، كما تعد المركز السياسي للدولة، وتمتاز باندماج العمارة الحديثة بالعمارة الكورية القديمة، وفيها الكثير من المزارات التاريخية التي تجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم، وتحتوي على الكثير من المجمعات التجارية والأسواق.

هايوندي بيتش – بوسان: تتميز هايوندي بيتش بوسان بوجود العديد من الشواطئ، مثل شاطئ هايوندي الذي يصل طوله إلى 1.5 كيلومتر حيث يعتبر من أهم المعالم السياحية التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم في فصل الصيف. مدينة جيونجو: تقع مدينة جيونجو في الجانب الجنوبي الشرقي من كوريا، وهي عبارة عن مدينة صغيرة تمتاز بجمالها الطبيعي خاصة في فصل الربيع عندما تزهر أشجار الكرز في الشوارع، وتحتضن فيها معبد بولغوكسا المشهور في كوريا وهو عبارة عن تمثال كلاسيكي للعمارة البوذية الكورية.

أهم المعالم السياحية في كوريا الشمالية تعد كوريا الشمالية من المناطق الغامضة والمغلقة عن بقية اجزاء العالم، ولكن في الآونة الأخيرة فتحت المجال أمام السياح بشروط وإجراءاتٍ أمنية ، حيث لا بد من مرافقة شخصيات من داخل الدولة للسياح للتأكد من التزامهم بشروط السياحة داخل الدولة، مثل: عدم التصوير في بعض المواقع والمناطق، ولكن كل من استطاع الدخول إليها أشار إلى طبيعتها الخلابة ووجود العديد من المواقع السياحية فيها مثل: قرية بانمونجوم: تعد هذه القرية شاهداً على الحروب التي وقعت بين كوريا وأمريكا، فهي مهجورة وتقع على الحدود مع كوريا الجنوبية، وتعد من المواقع المفضلة لهواة التاريخ العسكري، ويستطيع السائح رؤية القاعة التي تمت فيها الهدنة حيث وقعت فيها المفاوضات .

بركان بايكدو: تقع منطقة بركان بايكدو في أقصى شمال شرق كوريا الديمقراطية، على قمة أعلى جبل فيها، والذي يصل ارتفاعه إلى 2744 متراً، حيث نتجت المنطقة عن ثوران البركان ثم خموده، وتوجد بحيرة كبيرة في منتصف المنطقة تسمى تشونجي أو بحيرة السماء وهي من أعمق البحيرات في جبال الألب، وتعد أيضاً من أبرد البحيرات على الرغم من وصول التغذية إليها من اثنين من الينابيع الساخنة وهذا ما زاد تميّزها عن غيرها من البحيرات.

اترك تعليقا