منوعات

ملامح الوجه والشخصية

تعبّر ملامح الوجه عن جمال الشخص، وتبرز جاذبيته، كما أنّها في الوقت نفسه تكشف عن أسراره وخبايا شخصيته، وصفاته الداخلية، التي يحتفظ بها لنفسه، سواء كان شخصاً جيّداً، أو متجبراً، وعنيفاً، أو مادياً، فالشخص المتمكّن من قراءة ملامح الوجه، والاستدلال على شخصية الناس من وجوههم، سيتمكّن من التعامل معهم كلٍّ حسب شخصيته، لكلّ عضوٍ في الوجه مفتاحٌ يكشف الأسرار التي بداخل، وفيما يأتي عرضٌ لملامح الوجه، وما تكشف عنه من شخصية أصحابها.

الشعر الشعر الناعم: شخصية صاحبه عاطفيةٌ وحساسةٌ. الشعر الخشن: شخصية قوية، وتتمتع بقدرةٍ عاليةٍ على التحمل. الجبين الجبين البارز: شخص يفكّر بشكلٍ فرديٍّ. الجبين المسطّح: عقباتٌ في العمل. الجبين الضيق: حياةٌ ضيقةٌ ومتعسّرةٍ.

جبينٌ عالٍ ومستدير: شخص يملك أفكاراً كثيرةً ومميّزةً. جبينٌ مسطح: شخصٌ طموح. جبينٌ يحتوي على فجوات: شخصٌ متسرع. جبينٌ واسعٌ: شخصٌ عمليٌ وذكيٌ. الحواجب الحواجب المنخفضة: شخصٌ يعاني من الشك الذاتي خلال فتراتٍ معيّنةٍ من حياته. الحواجب المتقاربة: شخصٌ يمتلك أسلوباً سريعاً، ويعتمد الارتجال خلال التعبير عن أفكاره.

الحواجب المتباعدة: شخصٌ كتومٌ. شكل الوجه الوجه الدائري: شخصٌ عاطفيٌّ، بحاجةٍ إلى الاهتمام الدائم، وحساسٌ بدرجةٍ كبيرةٍ. الوجه المربع: شخصٌ عدائيٌّ، يحبّ السيطرة والتحكّم بالآخرين، متسرّع، وسريع الغضب والانفعال، لكنه سرعان ما يهدأ، وفي المقابل لديه طموحٌ كبيرٌ. الوجه المستطيل: إنسانٌ عمليٌّ ومنطقيٌ، يقوم بعمل ما عليه بأكمل وجه، يحب العمل، والانشغال بكلّ ما هو مفيد.

الوجه المثلث: إنسانٌ حيويٌّ ويتمتع بنشاطٍ عالٍ. العيون العيون الصغيرة: أنسانٌ انطوائيٌ يحب العزلة، وكتوم. العيون المتوسطة: شخصٌ يمتلك درجةً متوسّطةً من الذكاء. العيون الكبيرة: شخصيةٌ مبدعةٌ، ومتفوّقةٌ، وعاطفيةٌ بدرجةٍ كبيرةٍ.

الأنف الأنف ذو الشكل الجيد: لا يتكرث إلى المال، ولا يمثل له أيّ قيمة. الأنف المستقيم: شخصٌ ناجح في حياته، ولا يحبّ الفشل. الأنف الطويل: شخصٌ عقلانيٌّ، ومتروٍ، ويتبع الأفكار التقليدية. الأذن الأذن الكبيرة: إنسانٌ متحكمٌ بالأمور ويحبّ السيطرة.

الأذن الطويلة: إنسانٌ يتمتع بدرجةٍ عاليةٍ من الأخلاق والأدب. الأذن المستديرة: إنسانٌ يحبّ سماع الموسيقى، ويهتم بالفنون بكل أشكلها، بالإضافة إلى أنّه شخصٌ محبّبٌ ولطيفٌ، واجتماعيٌّ بدرجةٍ كبيرةٍ. الأذن بشحمةٍ طويلةٍ: إنسانٌ مستقلٌ بذاته، تفكيره قويٌّ، عنيدٌ ويصعب إقناعه. الفم والشفاه الشفتان الجافتان: إنسانٌ ضعيفٌ ولديه طاقة عاطفيةٌ عاليةٌ. الشفتان الورديتان: شخصيةٌ دافئةٌ وحنونةٌ.

الشفتان المقوّستان إلى الأسفل: شخصيةٌ متطلّبةٌ جداً. الشفتان الكبيرتان: شخصيةٌ متحكّمةٌ وتحبّ السيطرة. الشفتان الضيقتان: شخصيّةٌ قاسيةٌ وعنيفةٌ. الشفتان المقوستان تصاعدياً: إنسانٌ متفائلٌ ويحب الحياة، ويتمتّع بحظٍ كبيرٍ. الشفتان السميكتان: إنسانٌ لديه رغبةٌ قويّةٌ في تكوين العلاقات الحميمية مع الجنس الآخر. الخدود الخدود الممتلئة: إنسانٌ طيبٌ وودودٌ، يحب الآخرين، ولديه علاقاتٌ اجتماعيّةٌ كثيرةٌ.

الخدود العالية: شخصٌ متحكّم ويحبّ السيطرة والسلطة. الخدود الواضحة: إنسانٌ ماديٌ جداً، يحبّ المال ويثمّن كلّ شيء. الذقن الذقن البارز: إنسانٌ مستقلٌ بذاته وقراراته، ولا يتبع أحداً. الذقن الخفيفة: إنسانٌ ذو شخصيةٍ ضعيفةٍ، وإرادةٍ منكسرةٍ، لا يقدر على القيام بشيء وحده أو دون طلب المساعدة ومشاورة الآخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق