Colors
 
نصائح للتخلص من مسامات الوجه الكبيرة!
بواسطة moky moky بتاريخ 21 Dec, 2017 في 11:24 AM | مصنفة في بشرتي و مكياجي | لا تعليقات

p_728853_large

تمثل المسام الكبيرة مشكلة جمالية تؤرق الكثير من النساء، حيث إنها تجعل الوجه يبدو فجاً ويفتقر إلى المظهر المشدود والمتجانس.

وأوضحت مجلة “وومان” النمساوية أن المسام الكبيرة ترجع إلى أسباب عدة، منها الجينات الوراثية والبشرة الدهنية والشيخوخة. كما أن العوامل البيئية، مثل الأشعة فوق البنفسجية، تؤثر بالسلب على حجم المسام وتؤدي إلى تمددها. وينطبق ذلك أيضاً على أسلوب الحياة غير الصحي، حيث قد تصير المسام كبيرة الحجم بسبب التغذية غير الصحية والتدخين واحتساء الخمر والتوتر النفسي.

ولمواجهة المسام الكبيرة تقدم المجلة المعنية بالصحة والجمال النصائح التالية:

– لا يجوز غسل الوجه بشكل متكرر، حيث يكفي غسله مرتين في اليوم (صباحاً ومساء)، كي لا تتعرض البشرة للإجهاد.

– ينبغي استخدام المستحضرات السائلة والجل الخفيفة والمرطبة بدلاً من الكريمات ذات القوام الغليظ والغنية بالدهون.

– يمكن التحكم في إفرازات البشرة الدهنية من خلال تطبيق زيت شجرة الشاي أو باستخدام الكريمات المحتوية على الزنك أو السيليكون أو حمض الساليسيليك.

– ماسك الطين الطبي يعمل على تنقية البشرة والتخلص من الإفرازات الدهنية المفرطة، فضلاً عن تنشيط سريان الدم، وبالتالي تنقبض المسام وتصير أصغر حجماً.

اترك تعليقا


الابراج اليومية إجازتك المفضلة بحسب طالعك الفلكي بين الداخل والخارج - كلاسيكية تعانق العصرية برجك اليوم من طرائف جحا مرة جديدة: الإضاءة تحت الأضواء الجرأة والبساطة في التصميم تنتجان الفخامة العصرية استقبلي الشتاء بمزاج هذه الأمكنة تلبية لذوقك الراقي اخترنا قطعاً مفضّلة من أزياء الموسم وأكسسواراته منزل خارج عن المألوف جمع الأنماط ووحّد الأذواق برجك اليوم مع العائلة أسباب وحلول الجفاف العاطفي بين الأزواج طفل على راسي كباب بالتوابل سريلانكا البلاد التي تسبح فيها كل الأسرار ماكياجك بتوقيع Chanel Métiers d’Art Paris Cosmopolite 2017/2016 لا أحد يعرف ما جرى في هذه الأماكن... فاذهبي واكتشفي ما يدور حولها من حكايات! ساعات تذكارية من دبي مع Swatch مونتريال... للخريف فيها أروقة البيرو تحضن كل أسرار العالم القديم ماما لماذا نبكي عندما نقطّع البصل؟ من طرائف العرب مالطا الجزيرة التي تحضن كل سحر التاريخ هذه اختياراتنا لجمالك هذا الأسبوع: جرّبناها وأحببناها إنها المكسيك... بلاد المايا والأزتيك ألوان تتراقص ضمن ديكور شبابي