Colors
 
هل تشتهين “الثلج” أثناء الحمل؟ إليك الأسباب
بواسطة rasha rasha بتاريخ 10 Jun, 2018 في 01:33 PM | مصنفة في منوعات | لا تعليقات

يختلف كل شيء في فترة الحمل، وتكثر الرغبات الغريبة واشتهاء بعض الأطعمة في غير موسمها، فنجد واحدة من النساء تشتهي الشوكولاتة، فيما تشتاق الأخرى إلى الأطعمة الحارة والحمضيات، ومنهن من تشتهي الثلج، فما هو السر في ذلك؟
قد تتساءلين عن سر حبك المفاجئ للثلج أثناء الحمل، وتصابين بالدهشة! لكنك لست وحدك، فهناك المئات من النساء يشتهين الثلج وتتوق إليه أنفسهن في أوقات غير محددة.
ما الذي يجعلك تشتهين الثلج أثناء الحمل؟
يحد من حدوث الغثيان في الصباح
الغثيان في الصباح من الأعراض الشائعة أثناء الحمل، إضافة إلى القيء والدوار، ويخفف الثلج كل هذه المشاكل الصحية ويحد منها.
يساعد في تخفيف حرقة المعدة
يكثر إفراز هرمون البروجسترون أثناء الحمل، وهو المسؤول عن استرخاء عضلات الرحم والمشيمة إلى جانب بعض الوظائف الأخرى، لكنه في المقابل يرخي العضلة العاصرة وهي المسؤولة عن عصارة المعدة، ما يسبب حرقة المعدة، ويساعد الثلج على تهدئتها إلى حد كبير.
يرطب من الجسم ويوازن حرارته
تزداد حرارة جسم المرأة في فترة الحمل، نتيجة تزايد كميات الدم، ما يجعلها لا تطيق الحرارة المرتفعة، وتشتهي العصائر المرطبة، أو الثلج، وهنا عليكِ بالحد من المشروبات الغازية أو المحليات الاصطناعية، نظرا لعدم صحيتها لك ولجنينك
قد يكون إشارة إلى “متلازمة البيكا”
قد تتوقين إلى الثلج بسبب متلازمة البيكا، وهي اضطراب يؤدي إلى تناول الأطعمة أو المشروبات عديمة الجدوى، ومن علامتها رغبة الحامل في أشياء غريبة، كالطباشير والحديد والرمل وغيرها، ويعتبر الثلج أخف ضررًا مما سبق.
بسبب نقص الحديد
من علامات نقص الحديد في جسم الحامل رغبتها الشديدة في تناول الثلج، ولأن الحديد مهم جدًا لنمو الجنين في الرحم، يتعين عليك استشارة طبيبك ليحدد السبب، فقد يكون بسبب “الأنيميا”.
جرش الثلج يخفف من الإجهاد
الإجهاد والقلق يلازمان الحامل طيلة فترة الحمل، لذا يساعد جرش الثلج بصوت عال، على التغلب على التوتر والقلق، فهو يهدئ الأعصاب ويحد من التوتر والقلق.
يحافظ على ترطيب الجسم
لا شك أن الماء البارد يرطب الجسم ويوازن حرارته، لا سيما في موسم الصيف، وهو ما يفسر رغبة الحامل في البقاء في الماء لفترات طويلة، والشيء نفسه يحدث مع الثلج فهو يؤدي لنفس النتائج.
الأشياء التي يجب مراعاتها عند الإكثار من تناول الثلج
يؤدي طحن الثلج المتكرر إلى حدوث شروخ صغيرة في الأسنان، ما يجعلها عرضة للحساسية والبكتيريا، وبدورها تسبب تسوس الأسنان أو كثرة التجاويف بها، لذا اتركي مكعبات الثلج تذوب ببطء في فمك.
احذري الإفراط في جرش الثلج
تذكري أن الثلج ليست له قيمة غذائية، ولا يحتوي على السعرات الحرارية الهامة، فقد يؤدي الإفراط في جرش الثلج، إلى سد الشهية والحد من تناول الطعام، وأنت تحتاجين لكافة أنواع الطعام المغذي لصحتك وصحة جنينك.

اترك تعليقا