Colors
 
وصفات طبيعية لتنظيف الكبد من السموم
بواسطة rasha rasha بتاريخ 19 Sep, 2017 في 02:09 PM | مصنفة في الصحة و الرشاقة | لا تعليقات

133

الكبد يساعد الجسم على التخلص من السموم والنفايات والفضلات الضارة المتراكمة في مجرى الدم.

يتخلص الكبد من الشوائب والفضلات والبكتريا المتواجدة بالأطعمة الملوثة والمشروبات الكحولية وكذلك السموم نتيجة التعرض للمبيدات الحشرية. كما أنه يخزن السكر الزائد بالجسم. تُعد وظيفة الكبد أيضًا هي أداة النجاة لحماية الجسم من الإصابة بعدد كبير من الأمراض المزمنة والخطيرة والتي تتسبب في الوفاة في كثير من الأحيان. من الأمراض الخطيرة التي تصيب الكبد هي التهاب الكبد الوبائي أوالفيروسي وتليف الكبد أو تشمعه وغيره من الأمراض المميتة.

من الوظائف الهامة للكبد إفراز عصارة الصفراء التي تنقي الدم وتطهره من السموم ومن تراكم الدهون. من هنا تتضح أهمية الحفاظ على سلامة هذا العضو الهام بالجسم حتى نساعد الكبد في أداء مهمته في طرد السموم الضارة المتراكمة بداخله.

نقدم إليكِ عزيزتي بعض المشروبات والوصفات الطبيعية لتنظيف الكبد من السموم.
1- عصير التوت والفراولة والعنب

الفراولة والتوت والعنب لديهم نسبة كبيرة من الأحماض العضوية التي تساهم بنسبة كبيرة في تخفيض مستويات السكر في الدم، كما تقلل من نسبة الكوليسترول الضار الذي يسبب تراكم الدهون على الكبد.

هذا المشروب هو من أهم أنواع عصائر الفواكه الطبيعية فهو يجمع بين ثلاث فواكه من أكثر الفواكه إفادة لصحة الكبد كما أن هذا العصير الطبيعي يحتوي على عناصر غذائية ومواد مضادة للأكسدة تعمل على حرق الدهون المتراكمة على الكبد وتزيل السموم والفضلات المتكونة داخله.

أحضري ثلاث حبات من الفراولة مع ثلاث حبات من التوت وعنقود صغير من العنب مع ملعقتين من العسل واخلطي جيدًا بالخلاط، ثم قومي بتصفيته وتناوليه بإستمرار.
2. مشروب الزبيب

الزبيب من أهم أنواع الفواكه المجففة التي تلعب دورًا كبيرًا أ في طرد السموم من الجسم وتعزز من صحة الكبد والحفاظ على وظائفه.الزبيب يساعد الكبد على تطهير الدم وتعقيمه من الشوائب المتكونة بداخله.

أحضري 250 جرام من الزبيب الأقل لمعانًا لأنه أفضل لتنظيف وتطهير الكبد واغسليه جيدًا واتركيه جانبًا. ضعي 3 أكواب من الماء على النار واتركيه حتى الغليان ثم أضيفي إليه الزبيب. بعد مدة قليلة ارفعيه من على النار واتركيه لمدة يوم كامل ثم بعد ذلك صفيه واشربي ماء الزبيب. هذه الوصفة من الوصفات المذهلة لصحة الكبد وحمايته من الإصابة بأي ضرر.
3-مشروب الكركم

الكركم أحد أهم أنواع التوابل الطبيعية و يتمتع بخصائص مدهشة في تحسين الإنزيمات التي يفرزها الكبد. هذه الإنزيمات تقوم بدورها في القضاء على السموم والفضلات الموجودة في الجسم.

مشروب الكركم يساهم في تدمير الدهون المتراكمة على الكبد. يحتوي الكركم على عناصر غذائية كبيرة لديها القدرة على تنظيم نسبة الكولسترول وتسهيل تصفية السموم من الجسم. يمكنك تناول مشروب الكركم مثل الشاي. إغلى ملعقة من الكركم في كوب ونصف من الماء واتركيه حتى يبرد قليلا ثم تناوليه. إحرصي على شرب هذا المشروب المذهل يوميًا في الصباح الباكر.
4- مشروب الشمندر

الشمندر من أهم الخضروات الطازجة والرائعة يتميز بالعديد من الفوائد الصحية للجسم. يعمل الشمندر على تنقية وتطهير وتعقيم الدم من السموم والدهون المتراكمة وهذه هي وظيفة الكبد.

لذلك فهو يساعد الكبد على تنظيف الجسم من السموم والميكروبات والبكتريا الموجودة داخل الجسم. الشمندر يساعد كذلك على تحسين عملية الأيض المسؤولة عن نقص الوزن وخسارة كمية كبيرة من الدهون. الشمندر يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية الصحية والعديد من الفيتامينات والبروتينات التي تساهم في تنظيف السموم. حضري عصير الشمندر الأحمر بتقشير حيتين من الشمندر وتقطيعه إلى قطع صغيرة. ضعيه في الخلاط مع كوب من الماء ثم بعد ذلك تناوليه.
5-مشروب الكزبرة وقشر الرمان

الكسبرة وقشر الرمان من الوصفات المذهلة والفعالة التي تأتي بنتائج سريعة وفورية خلال 10 أيام فقط بعدها يكون الجسم خاليًا تمامًا من السموم أو الفضلات الضارة.

هذا المشروب الرائع يطهر الكبد من السموم وتنظيفه من الجراثيم والميكروبات الموجودة داخل الجسم. أعدي مشروب الكزبرة الجافة وقشر الرمان عن طريق إضافة ملعقتين من الكزبرة الجافة وربع كوب من قشر الرمان المطحون وملعقة كبيرة من القرفة. إمزجي المكونات جيدًا واحفظيهم في علبة محكمة الغلق. في الصباح خذي ملعقة من هذه المكونات وحركيها في كوب من الماء المغلي المحلى بالعسل وتناوليها يوميًا لمدة عشرة أيام.

اترك تعليقا