Colors
 
5 ديكورات سهلة اختاريها لتوسيع مدخل البيت
بواسطة mohammad abady بتاريخ 25 Sep, 2018 في 03:32 PM | مصنفة في بيتي و الديكور | لا تعليقات

تتجه موضة الديكورات المنزلية نحو البساطة فى التصميم والاختيار، وهو ما يوضحه العديد من المتخصصين فى الديكورات، ولعل لكل مكان فى المنزل ديكورات تناسبه، ولكل غرفة حساباتها الخاصة، ولكن يعتبر مدخل المنزل من أكثر الأماكن التى تحتار فيها النساء ولا تجد فى أحيان كثيرة ما يناسب تلك المنطقة من ديكورات تحافظ على المظهر الجمالى للمدخل.

وبحسب ما يقول مهندس الديكور” أحمد الضو”، لـ “اليوم السابع”، ان مدخل المنزل هو الواجهة المعبرة عن بقية ديكورات المنزل، وهى ما تعطى شعورًا وصورة استباقية للزوار عما سيرون فيما بعد عند الدخول إلى المنزل.

ويضيف مهندس الديكور أن ديكورات منطقة مدخل المنزل لا تتطلب سوى بعض اللمسات السهلة، والديكوات البسيطة للحفاظ على منظر مدخل المنزل، وتجنب ازدحامها فى الوقت ذاته.

فإليك فى السطور التالية 5 ديكورات سهلة يمكنك استخدامها واختيارها لتغيير ديكورات مدخل المنزل

الورود

يوضح مهندس الديكور أن النباتات وخاصة الورود بمختلف أشكالها وأنواعها من أفضل الاختيارات التى يمكنك الاستعانة بها فى مدخل منزلك، اختارى النباتات صغيرة الحجم والصناعية للحفاظ على شكل منزلك، بالإضافة لإمكانية اختيار السجاد الخالى من النقوش عند مدخل المنزل لتجنب الشعور بالازدحام فى تلك المنطقة.

المكتبات

اختارى تصميمات بسيطة وسهلة للمكتبات المنزلية خاصة عند مدخل المنزل، ولعل الأرفف من أكثر الأشكال المناسبة لذلك المكان، لعدم شغلها لمساحة كبيرة، ومن الأفضل ان  تختارى ألوان مختلفة تمامًا عن ألوان دهانات الحوائط والأخشاب فى منطقة مدخل المنزل لجذب انتباه الزائر نحو الديكورات وإظهار جمال تلك المنطقة المجاورة لباب المنزل.

إعادة تدوير الأثاث

الأثاث القديم

إذا كان لديكِ كرسى خشبى قديم، او سلم وضعتيه فى مخزن منزلك، يمكنك استعادة استخدامه فى تلك المنطقة، حيث يوضح مهندس الديكور أن تعليق مثل تلك القطع القديمة بعد إعادة تدويرها من أفضل الطرق التى يمكنك بها تغيي ديكورات منطقة مدخل المنزل، استخدمى الكرسى أو السلم كحامل للتحف والصور على الحائط المقابل لمدخل منزلك.

المرايا

المرايا

إذا كان مدخل منزلك عبارة عن طرقة طويلة، أو مساحة صغيرة فتعتبر المرايا من أهم الاختيارات وأفضلها فى تلك الحالة، اختارى المرايا المستطيلة أو مربعة الشكل فى الحائط المجاور والمقابل لمدخل منزلك لتعطيكِ إحساسًا بوجود مساحة فى المنزل.

قطع الأثاث الكلاسيكى

مدخل المنزل

احصى على وجود قطع أثاث منزلى بالشكل الكلاسيكى، كالصالون المذهب او المقاعد الأرابيسك والتى تعطى لمسة خاصة إلى ديكورات منزلك، ويمكنك استغلال منطقة مدخل المنزل مأفضل استدام لقطع الأثاث الكلاسيسكسة كالمقاعد الأربيسك والطاولة الصغيرة بينهما.

اترك تعليقا