الصحة و الرشاقة

للحفاظ على رشاقتك

 

في سن المراهقة يزداد هوس الفتيات بصفة خاصة بالرشاقة التي قد يصل مفهومها لدى بعضهن إلى حد النحافة نتيجة عدم رضاهن الدائم عن شكل أجسادهن ورغبتهن في التحلي بقوام عارضات الأزياء ونجمات السينما.

لتحقيق الوزن  المثالي تتبع الفتيات نظاما غذائي شديد  قد يكون صحيا من الناحية النظرية ولكنه بالحقيقة شديد الخطورة لما تحتويه تلك الوجبات من مواد غذائية قد تزيد من الشهية وبالتالي زيادة  في الوزن .

صوص الرانش
من أشهر مكونات  المقبلات وخاصة السلطات، حيث   تحتوي على مواد تزيد من الشهية ،  حيث انك  لا تعلمين أن صوص الرانش يصنع من المايونيز مع كمية  قليلة من زبدة الحليب،  هذا يجعله محمل  بالدهون التي تزيد الوزن .
يمكنك استخدام أنواع  اخرى من الصوص  تكون أقل ضررا على صحتك ووزنك.

الكاتشاب
حيث انه اكثر من مادة جميلة توضع على الاطعمة فهو في  حد ذاته للكثير  ادمان  من طرف الاطفال والمراهقين ،  فهو لي مفيدا لصحتك، بل على العكس ضار، لأن أكثر من ربع زجاجة الكاتشاب يصنع من السكر، وهو ما يعني سعرات حرارية إضافية وزيادة في  الوزن .

المايونيز:


يمكنك استبدال الميونيز  بشرائح  لذيذة وصحية  من الأفوكادو،  بالإضافة  الى العناصر الغذائية الرائعة الموجودة  فيه فهو مفيد جدا لشعرك وبشرتك ، ويمكنك أيضا استبدال المايونيز بالمسطردة، فهي لذيذة الطعم ومصنوعة بشكل أساسي من الكركم المفيد لصحتك.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق