منوعات

طرق لتقوية جهاز المناعة في الشتاء

 

هنالك  بعض الوسائل التي علينا اتباعها للوقاية من الإصابة بنزلات البرد حيث   ستساعد جسمنا بإكتساب  القوة لمقاومة البرد  ودعم جهاز المناعة ومنها:

الحرص على غسل اليدينئ


هل تعلمين أنه منذ عام 2008 خصصت منظمة الأمم المتحدة يوما عالميا لغسل اليدين، وهو يوم 15 أكتوبر من كل عام  هذا للأهمية القصوى لنظافة اليدين في منع الإصابة بالأمراض وبصفة خاصة نزلات البرد.

احرصي على غسل يديك بالماء والصابون في كل فترة ، وخصوصاً قبل الطعام وبعده وفبل
وضع العدسات اللاصقة في حال استخدامها واذا قمتي بمساعدة امك بالمطبخ .


تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (ج)
فيتامين (ج) يعتبر من أهم العناصر التي تساعد الإنسان في مقاومة الإصابة بنزلات البرد. تجنبي المكملات الغذائية والأدوية المدعمة بفيتامين (ج)، وعودي إلى الطبيعة. وذلك بالحصول عليها من المواد الطبيعية كالفواكه والخضروات.

الحصول على بعض البكتريا النافعة

البكتريا ليست كلها ضارة لصحتك، بل هناك بعض أنواع البكتريا النافعة، والتي تتواجد في بعض الأطعمة مثل الزبادي. هذه البكتريا النافعة تقوم بدعم وتقوية النظام المناعي للإنسان خاصة في المرحلة السنية التي تمرين بها. تناولي كوبا من الزبادي في وجبة الإفطار أو في فترة الراحة أثناء اليوم الدراسي. فقط ابتعدي عن بعض أنواع الزبادي المليئة بالسكر

الحصول على قدر كاف من النوم
النوم لمدة كافية   لان ذلك  سيجعل جسمك في أفضل حالاته، مما يجعله أكثر قدرة على مقاومة المرض .

الماء سر الحياة
فوائد الماء لا حصر لها، يكفي أن الله عز وجل قد جعل منه كل شيء حي. لذلك احرصي على شرب كميات كافية من الماء يوميا،  بالإضافة الى زيادة  كمية الماء والسوائل التي تحصلين عليها  لتجنب الإصابة بنزلات البرد يشمل ذلك أيضا تناول بعض المشروبات المفيدة مثل الشاي الأخضر الذي يقوي الجهاز المناعي ويفيد جسدك في نواح صحية

 


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق