Colors
 

انت الان تتصفح تصنيف مشكلة و حل

بواسطة rasha rasha بتاريخ 16 Oct, 2016 في 12:04 PM | مصنفة في مشكلة و حل | مع لا تعليقات

ثمة مثل يقول: «لسانك حصانك إن صنته صانك وإن هنته هانك». فالكلمة التي ينطقها الإنسان، إما أن تصون كرامته وتنشر قيم التسامح والود والتعاون، أو تكون قنبلة موقوتة تنفجر وتهدد أمن المجتمعات بما تحمله من عنف وقسوة. فما بالكم إن كانت هذه الكلمات الجارحة تخرج من فم والدة، أو معلّم يرافق الأطفال في بداية نموهم […]

بواسطة rasha rasha بتاريخ 15 Oct, 2016 في 12:36 PM | مصنفة في مشكلة و حل | مع لا تعليقات

لماذا يتخلّى المراهق عن صديق  الطفولة؟ يرى اختصاصيو علم نفس المراهق أن التخلّي عن صديق الطفولة في سن المراهقة هو تصرّف طبيعي لا يشير إلى أي مشكلة نفسية. فمن المعلوم أن المراهقة مرحلة تحوّلات جسدية ونفسية تتعلّق بطريقة التفكير والتعامل مع الآخرين، أي أن المراهق يعيد النظر في علاقاته الاجتماعية، لذا يسعى إلى الاستقلال والتحرّر من سلطة الأهل لبناء فردانيته […]

بواسطة rasha rasha بتاريخ 13 Oct, 2016 في 04:49 PM | مصنفة في مشكلة و حل | مع لا تعليقات

يشهد مجلس النواب المصري، خلال دورته الحالية، تعديل قانون الميراث ليكون أكثر إنصافاً للمرأة والفئات المستضعفة، ليتم سن عقوبات رادعة من السجن والغرامة لمواجهة التقاليد الجاهلية بضياع ميراث الأخوات لمصلحة إخوتهن من الذكور، وهذا ما قابلته غالبية الأوساط الدينية بالترحاب، مع وجود بعض التحفظات الشرعية والاجتماعية، واعتبرته المنظمات النسائية والحقوقية انتصاراً جديداً في مسيرة إنصاف […]

بواسطة rasha rasha بتاريخ 11 Oct, 2016 في 07:04 PM | مصنفة في مشكلة و حل | مع لا تعليقات

عمومًا يتعلّق المراهق بشلة الأصدقاء الذين يشاطرونه أحلامه واهتماماته ونظرته إلى الحياة. وكثيرًا ما يكون الأهل غير راضين عن صداقته هذه، فينشأ صدام تنجم عنه مواجهة مستمرة تزيده تشبثًا ووفاء لهذه الشلة. فيلاحظ الأهل إصراره على الخروج بصحبة رفاقه واتباعه النمط نفسه في الملابس، وغيرها من الأمور التي تهدف إلى توطيد علاقته مع الشلة، محاولاً […]

بواسطة rasha rasha بتاريخ 10 Oct, 2016 في 01:32 PM | مصنفة في مشكلة و حل | مع لا تعليقات

يروي أحد الأزواج كيف أن زوجته تفتعل معه مشكلة على أي سبب، مرة تصرخ لأنه لم يجفف أرضية الحمام بعد الاستحمام و”تعمل من الحبة قبة” كما يقول المثل، ومرة تقول “لماذا لم تحضر معك الخبز كما طلبت منك؟”. وكذلك تقول إحدى الصديقات، كيف أن زوجها لسبب غير مفهوم يتشاجر معها على متابعة مسلسل تافه، أو […]

بواسطة rasha rasha بتاريخ 9 Oct, 2016 في 12:01 PM | مصنفة في مشكلة و حل | مع لا تعليقات

تمثل العلاقة الزوجية المبنية على أسس صحيحة وثابتة من أهم الأشياء للتمتع بحياة سعيدة. ومن أهم الأمور التي يجب على الزوجين القيام بها سويًا أو حتى المشاركة فيها لتجد نفسك في المسار الصحيح في علاقتك مع الشريك نذكر. 1- الإهتمام بالأطفال ورعايتهم: تشعر الزوجة بالرضا والسعادة عندما ترى زوجها يهتم بأطفاله مما يجعلها تحس بالأمان والطمأنينة […]

بواسطة rasha rasha بتاريخ 8 Oct, 2016 في 02:49 PM | مصنفة في مشكلة و حل | مع لا تعليقات

يتعرض الإنسان في منتصف العمر إلى تحولات جسمانية ونفسية عدة، وهذا أمر طبيعي في إطار دورة حياته، كما أنها تكون في بعض الجوانب جزءاً من عملية النضج والوعي، حيث يختبر الإنسان خلالها العديد من المشاعر والتغيرات غير المريحة نتيجة التغيرات البيولوجية الجسمية، وتغير في الأدوار الاجتماعية وزيادة المسؤوليات، والتغيرات النفسية المرتبطة بها . بالنسبة إلى […]

بواسطة rasha rasha بتاريخ 6 Oct, 2016 في 12:49 PM | مصنفة في مشكلة و حل | مع لا تعليقات

أيام جديدة مليئة بالبهجة والسعادة، اغتنمي فرصاً رائعة لتجديد شامل في حياتك، فكما يفرح الجميع ويحرصون على شراء الأزياء الجديدة في العيد، فإن هناك العديد من الأمور الأخرى في حياتنا بحاجة لتجديد. ووفقاً لما تراه المستشارة الأسرية شيماء فؤاد، فإن هناك فرصة مثالية لكل زوجة لاتخاذ العديد من الخطوات والأعمال المنعشة في حياتها لتشعرها بالتجدد […]

بواسطة rasha rasha بتاريخ 5 Oct, 2016 في 12:40 PM | مصنفة في مشكلة و حل | مع لا تعليقات

أنا امرأة متزوجة منذ 7 سنوات، أجد صعوبة في إيجاد الكلمات المناسبة لأصف بها حالتي الصعبة، والمشاكل تحيط بي من كل جهة، مشكلتي قديمة منذ صغري، وزادت مع مرور الوقت وهي، أنَّ شخصيتي غير واضحة وغير قويَّة، وهذا ما يقف حاجزاً بيني وبين أهدافي وأحلامي، كما أصبحت بعد الزواج وإنجاب الأطفال، أميل للعزلة والانطوائيَّة؛ فقد […]

بواسطة rasha rasha بتاريخ 4 Oct, 2016 في 01:27 PM | مصنفة في مشكلة و حل | مع لا تعليقات

زوجك مقصر في أمور البيت؟.. زوجك سلبي؟.. زوجك عصبي؟.. زوجك صامت؟.. زوجك شديد الغيرة؟.. زوجك عنيد؟.. زوجك يجامل النساء ويمازحهن؟.. فما الحل إذاً؟… إن بداخل كل رجل طفلاً حتى وإن كان رجلاً عريض المنكبين أو مفتول العضلات، ومن هنا ينصحك الخبراء بأن تخاطبي طفولته قبل أن تخاطبيه كرجل، فالأطفال وإن كان التعامل معهم ليس بالأمر […]

صفحة 10 من 39« الأولى...89101112...2030...آخر »